النسخة الكاملة
  •  
  • دخول الموظفين
  • تسجيل الدخول   تسجيل   
  • a
  • a
  • a
  • a
  • 10/24/2018
  • 02/15/1440 اليوم الأربعاء

    أحدث إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة للأطفال
    طرحت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة إصدارًا جديدًا موجهًا للأطفال من عمر 6- 8  سنوات بعنوان "السيدة لا"  تأليف نورا بن أحمد ورسوم رشا المالكي، وأعلنت إدارة المكتبة عن توفر نسخ من الإصدار الجديد في مكتبات الأطفال بفرعيها في خريص والمربع بمدينة الرياض، وإتاحتها للاطلاع والقراءة والاستعارة من قبل الأطفال رواد المكتبة،  كما تتوفر نسخ للبيع بأسعار رمزية.
    فعاليات مخصصة للفتيات من 11- 15 سنة
    نادي ثقافي لليافعات من (11 – 15) سنة، يقدم لهن برنامجاً متكاملا يهتم باحتياجاتهن وتطلعـــاتهن، ليكون دعامة أساســـــية في بنـــاء شخصياتهن، وتشكيل مستقبلهن، تتنوع الأنشطة فيه بين دورات، وورش عمل، ومناقشات كتب، ولقاءات مع سيدات مبدعات.
    ماذا ينتظرك في احتفالات اليوم الوطني بالمكتبة؟
    لأن (اليوم الوطني) ليس مجرد احتفاء بذكرى وطنية فحسب، بل أكثر، وليس تخليداً لماضي بل تحفيزاً لبناء مستقبل أفضل، حرصنا في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة على الاهتمام بمنح الطفل السعودي وقائد المستقبل تجربة متكاملة تغذي روحه الوطنية وعقله وتطلعاته، وتجعله فرداً فاعلاً مع ما  يدور حوله، ويتعرف عن قرب على رؤية بلده، رؤية 2030 ويحسن التخطيط لنفسه خططاً منسجمه مع خطط وطنه.
    القراءة الجهرية للطفل في عبدالعزيز العامة
    ستهل مكتبة الملك عبد العزيز العامة نشاطها الثقافي الأسبوعي مساء الثلاثاء المقبل بورشة تتناول عالم القراءة الجهرية للطفل، بفرع المكتبة في خريص. هذا وخصصت المكتبة الورشة للسيدات، حيث تهدف إلى إكساب المتدربة القدرات اللازمة للقراءة الجهرية للأطفال وفقاً للأسس العلمية والتربوية والفنية.
    الذكاء الوجداني
    تستضيف مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض، مساء الاثنين 1/10/2018م 21/1/1440هـ  الأستاذ موسى البهدل لمناقشة كتابه " الذكاء الوجداني، وذلك ضمن فعاليات ملتقى كتاب الشهر.
    " النخلة والوطن" جديد مكتبات الأطفال
    "النخلة والوطن"  نشاط يقام تزامناً مع قرب اليوم الوطني للملكة العربية السعودية، ويركز على إثراء الطفل بالمعلومات المفيدة حول كل ما يتعلق بالوطن والوطنية  بقالب ممتع وجذاب.
    القشعمي ومذكرات الجهيمان
    تستضيف مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض، مساء الاثنين الموافق 3/9/2018م 23/12/1439هـ الأستاذ محمد القشعمي لمناقشة واستعراض كتاب " مذكرات وذكريات من حياتي" تأليف أ.عبدالكريم الجيمان  وذلك ضمن فعاليات ملتقى كتاب الشهر.
    " الرحلة المقدسة" لرواد المكتبة الصغار
    "الرحلة المقدسة"  نشاط يقام تزامناً مع موسم الحج المبارك ويركز على إثراء الطفل بالمعلومات المفيدة حول كل ما يتعلق برحلة الحج  بقالب ممتع وجذاب.
    مكتبة المؤسس في «اكسبو للطفل» بالصين
    شاركت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في المعرض السنوي لكتاب الطفل (China Children's Book Expo)، والذي أقيم  في الجمهورية الصينية،  استكمالاً للجهود المعرفية والثقافية والخدمية التي تقدمها المكتبة لهذه الفئة العمرية، قدمت المكتبة من خلال جناحها ركن تفاعلي يمنح الطفل الزائر فرصة التعرف على الزي التقليدي السعودي، والاطلاع على مجموعة من القصص المترجمة للغة الصينية، كما صممت المكتبة للأطفال كتيبات تحوي تمارين تفاعلية تهدف إلى إثارة تفكير الطفل وتنمية المفردات اللغوية عنده من خلال تعريفه بالحروف العربية وما يقابلها بالصينية إلى جانب معلومات مبسطة عن المملكة وما تشتهر به.
    أحدث إصدارات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة لكتب الأطفال
    صدر حديثا لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة ضمن إصدارات كتب الأطفال كتابين موجهين للأطفال من عمر 6سنوات إلى 12سنة، يحمل الكتاب الأول عنوان "انظر كيف تنام أمي " من تأليف أمل الصايغ ورسوم نادية أبو السمح، أما الكتاب الثاني فهو قصة بعنوان " صخرة حمادة" للمؤلف والرسام محمد الحموي.
    12345678910...
جميع الحقوق محفوظة لـ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة © 2018 - 1440

جميع الحقوق محفوظة لـ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة © 2018 - 1440