• طباعة
    • Bookmark and Share
    3/01/2017 06/02/1438

    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تشارك بجناح لمكتبات الأطفال في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته 35

     

    تشارك مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بجناح لمكتبات الأطفال في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين، تحت شعار (إقرأ أكثر)، والذي يستمر إلى 12 من شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1681 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية.

    ويستقطب جناح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة ممثلا بمكتبة الطفل الأطفال الزائرين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب, عبر فعالياته الثقافية المنوعه ,تحت عنوان ” أنا المؤلف ” الموجهة للفئة العمرية من 5 الى 14 سنة فتيات، ومن 5 الى 10 سنوات للأولاد, لتثقيف الطفل حول مراحل صناعة الكتاب منذ بدايته كفكرة في ذهن المؤلف إلى أن يصل لشكله النهائي ككتاب مطبوع يستمتع الطفل بقراءته.


    وتتسم آلية العرض بأساليب إبداعية مختلفة وعروض شيقة من خلال مسرح العرائس وركن الحكايات والقصص ,إضافة إلى منح الطفل فرصة لعيش تجربة إثرائية متكاملة في ورش الكتابة ,ليستطيع كتابة ورسم وتصميم كتابه الأول .
    وتعمل مكتبات الأطفال في مكتبة الملك عبدالعزيز من خلال مشاركتها في المعارض والمهرجانات الثقافية الدولية والمحلية كمهرجان “حكايا مسك” ومهرجان مسرح الطفل بمركز الملك فهد الثقافي على تشجيع الطفل على القراءة وتأصيلها كعادة يومية لديه وتنمية الحس الفني وزيادة الثقة بالنفس، إضافة إلى تفعيل قيمة الكتاب المعنوية وتسليط الضوء على جهود ودور كل من المؤلف والرسام والناشر في انتاج الكتاب المطبوع.


    ويضم جناح مكتبة الطفل ركن للتعريف بنادي كتاب الطفل ومجموعة من إصدارات قسم نشر كتب الأطفال في المكتبة ، وتعد مشاركة المكتبة في معرض الشارقة الدولي للكتاب كونه من أبرز الأحداث الثقافية في الوطن العربي حيث استقبل في دورته العام الماضي أكثر من مليون و227 ألف زائر إضافة متميزة للمكتبة وتعكس فعالية دورها وإسهاماتها الثقافية في خدمة المجتمع المحلي والخارجي .

     



    مشاهدة: 864
جميع الحقوق محفوظة لـ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة © 2017 - 1438