• طباعة
    • Bookmark and Share
    12/22/2016 23/03/1438

    أصدرت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ممثلة في قسم نشر كتب الأطفال أخيراً، كتاب "مفكرة نهاد"، من تأليف سهى الخطيب؛ ورسوم آية خميس؛ يستهدف الأطفال من 9 - 15 سنة، ويحفزهم على التعبير من خلال الكتابة والتدوين، كما يمنحهم فرصة الاطلاع على عالم اليوميات والمفكرات، بأسلوب مبسط وجذاب.

     

    يتناول الكتاب القضية الفلسطينية بعينَي طفلة تروي أحداث حياتها، أفكارها ومشاعرها عبر يومياتها.. الغربة، الخوف، العودة للوطن، أحاسيس الفقد وشغف البدايات الجديدة، مشاعر اجتمعت عند سفر بطلة القصة لوطنها الأم، ومن هنا بدأت المغامرة وأحداث حياتها الجديدة بين مهرجان الربيع، والكعك الفلسطيني ومحاولاتها الطفولية فهم ملامح الاحتلال وقصص المقاومة.

     

    وأكّدت إدارة المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال حرصها على ترجمة روائع الأدب العالمي؛ بهدف إثراء مكتبة الطفل العربية، من خلال كتب تجتمع فيها الفكرة المميزة والرسوم الجميلة والنص الماتع، إضافة إلى اهتمامها بترجمة الإصدارات العربية للغات أخرى، للتعريف بالثقافة العربية والمشاركة عالمياً في القضايا والموضوعات التي تهم الطفل، أياً كانت خلفيته الثقافية والاجتماعية.

     

     وجدّدت المكتبة دعوتها للكتاب والرسامين والمهتمين بأدب الطفل للمشاركة والتواصل عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

     

    جديرٌ بالذكر أن إصدارات قسم النشر لكتب الأطفال، تخضع لتقييم وتوجيه من قِبل لجنة مختصّة بأدب الطفل، تعمل على تشجيع وتوجيه الكاتب والرسام، إيماناً منها بأهمية دور المكتبة بتبني المواهب الإبداعية وتطويرها، وبضرورة توفير كتب مفيدة وماتعة، تثري الطفل العربي وتسانده في بناء قدراته المعرفية.

     



    مشاهدة: 312
جميع الحقوق محفوظة لـ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة © 2017 - 1438